الرئيسية / حوارات وتقارير / حوار صحفي مع رئيس فريق الجزيره بالمضيبي
الموقع للبيع للاستفسار ارسل بريد الكتروني algheilani@sur-digitalsolutions.com

حوار صحفي مع رئيس فريق الجزيره بالمضيبي

حاوره – علي الداؤودي / خليفة بن علي بن سالم الحبسي رئيس فريق الجزيرة الرياضي الثقافي في ولاية المضيبي بمنطقة المضيبي وتعرفت بإنك رئيس لهذا الفريق فأحبناً في مجلة الساحة الرياضية بان نسلط الضوء معك ونبحر حول بعض المعلومات التي سوف تكون ثرية لنا ولكم
كونك رئيس الفريق كيف تعتبر حققت نجاحات في رئاسة الفريق طول هذا الفترة ؟ أو وصلت للأهداف المرسوم مسبقاً ؟
بتوفيق من الله وبمساندة أعضاء مجلس ادارة الفريق وتكاتفهم وكذلك الشباب الذين ساهموا مع ادارة المجلس استطعنا خلال الفترة الماضية في بناء مقر للفريق عبارة عن مسرح وصالة رياضية وقاعة الاجتماعات ومكتب وعمل ملعب ترتان مستثمر من قبل بعض الشباب بالولاية وهذا العمل يعتبر بالنسبة لى ضمن النجاحات التي حققنها في تولي منصب رئيس الفريق .
ماذا اعطاك الفريق لك ؟ وماذا اخذ منك ؟
كل رئيس سوى في نادي او فريق رياضي او اي منصب في القسم الرياضي ، كونه في هذا المنصب يعطيه الفريق ما يريد ويخذ ما يريد منه ، ولكوني أعطاني الفريق ثقة الشباب حبهم وتكاتفهم معي بصورة القرب من أفراد المجتمع وتعاون معه في خدمة الولاية بشكل خاص والوطن بشكل عام ، أما اخذ من وقتي الكثير والجهد والمال الذي بذلته في رقي الفريق كما يرى الان في الولاية وهذا كما قلت بفضل الله تعالى وجهود الشباب المنتسبين للفريق او العشاق للفريق .
ما رأيك في الوضع الحالي للرياضة المحلية بالسلطنة ؟
بالنسبة لكرة القدم وضعها في تطور بشكل ملحوظ في السنوات الاخيرة وبعد تحقيق كأس الخليج 19 وحقق نتائج مميزة على مستوى التصفيات العالميه للفيفا ؛ كما أن الاتحاد العماني للكرة القدم زاد من اهتماماته في تأهيل فرق المراحل السنية بجميع مراحلها وبالتالي حققت إنجازات وبطولات على جميع المستويات العالمية والقارية والخليجية ، وما زلنا مساندين المنتخبات بالسلطنة بكافة مراحلها في تخريج كواد من ألاعبين للأندية او المنتخب من حيث اظهار مهارات ألاعبين في الساحة الرياضية .
ما هي العوامل التي يجب اتباعا في نظركم للرقي بالرياضة في الولاية والفرق الاهلية ؟
هناك وعوامل كثيرة يجب توفيرها في الرقي للرياضة بالولاية او السلطنة وكذلك الفرق الاهلية التي تفتقر الى الكثير من الاهتمام من قبل وزارة الشؤون الرياضية والاتحاد لكرة القدم العماني ، نحن في الفريق بصورة عامة نسعى لضفر باهتمام من قبل الجهات لكي نتمكن من مواصلة مشوارنا الرياضة ، واذا اتيت للنقاط التي يجب ان نركز عليها هي تشكيل لجنه مختصة في تنظيم الانشطة الفعاليات الخاصة بالفرق الاهلية .
وكذلك أيجاد لائحة تنظيمية للفرق الاهلية تنظم علاقة النادي بالفرق وعلاقة الفرق بأعضاء الفريق ، وأيضا الاهتمام بالمراحل السنية والابتعاد عن التحزب في الفرق الرياضية .
يمكن ان نقول بان يوجد بينكم وبين المدارس تعاون لاستقطاب اللاعبين للمشاركة بالفريق او المجال مفتوح للجميع ؟
المجال مفتوح لكل من اراد الانضمام للفريق ليكون لاعب او عضو ولا توجد قيود معقدة كون الفريق لدية شروط وضوابط التي تتماشى مع ادارة الفريق ولجان التي تنتمي له .
هل يوجد لاعبين فئة البراعم في الفريق ؟ وهل تعتقد أن البراعم فئه تستحق الاهتمام والدعم؟
يوجد لدينا فريق للبراعم بالفريق وهذا الفئة التي تستحق الاهتمام والعناية بها ، ونهتم بتنميتها لدي البراعم في لرياضية لكرة القدم او اي رياضة اخرى يحتاج الطفل البرعم في تنميتها في المسيرة الرياضة بالسلطنة .
دائما نسمع أن اندية السلطنة ليس لديها دعم وتعاني من قلة الموارد المالية ، مقارنة بالفرق الاهلية وبحكم فريكم كيف تغلبتم على هذه المشكلة ؟
هناك تحديد كبيرة في موضوع الدعم المالي المقدم للأندية من قبل وزارة الشؤون الرياضية والاتحاد العماني لكرة القدم ، حيث لا يغطي الدعم المالي المقدم لللاندية في ظل المطالبة الاتحاد العماني بدور المحترفين مع التزامات الاندية المالية المترتبة في مصاريف جلب لاعبين المحترفين وإعداد الفرق الرياضية وادارة الانشطة الثقافية
فيما يتعلق بدعم الفرق الاهلية يتم عن طريق الجهود المقدمة من الاهلي وأعضاء الفريق ، حيث يتم عمل اشتراك شهري لكل عضو منتمي للفريق ويتم صرف هذه المبالغ لتغطية المشاركات والفعاليات الرياضية والثقافية التي تقام في المجتمع ، وهذا هو الحال مع الفرق الاهلية ونتمنى بان تنال هذا الفرق على الاهتمام في دعمها المالي .
تعتقد بان النادي بولاية المضيبي كونه الوحيد فيها يعاني من قلة المواهب لذلك تجد اللاعب يلعب في النادي إلى سن 35 او أكثر ؟
بالعكس هناك مواهب كثيرة بالفرق الاهلية بالولاية ولكن مع الاسف الشديد هناك فجوة كبيرة بين النادي والفرق الاهلية كون الجميع من نفس المكان.
ما هي الرياضات التي يحتضنها الفريق والنادي في الفترة الحالية مقارنة بالفترات الماضية ؟
دعني اشرح بداية نقطة النادي في الرياضيات من حيث مع الاسف الشديد النادي معطي كل اهتماماته بكرة القدم . عكس السنوات الماضية كان الاهتمام بكرة القدم والطائرة بالاضافة لألعاب القوى ودراجات .
اما بالنسبة للفريق او اي فريق اخر تجده مهتم بكافة الرياضات وليس كرة القدم فقط سوى في الماضي او الحاضر رغم ان الفريق ليس برسمي ولكن البطولات التي يتناس عليها في كافة المجالات الرياضية تجد لها وراج بين عشاق الرياضة ،فهذا هو الفرق بين النادي والفريق او الفرق الاهلية بصورة كبيرة.
هل انت راضي عن الاعلام في السلطنة في تغطيات المباريات والأدوار بشكل عام للفرق الاهلية ،ولماذا ؟
الاعلام الرياضي في السلطنة بشكل عام بمستوى جيد اذا تم مقارنته بالاعلام الخليجي ، ولكن نعم يفتقر للتطوير ويحتاج للمزيد من العمل حتى يصل إلى مستويات ارقى مستقبلاً .
اما التغطيات الاعلامية على مستوى الفرق ضعيفة جداً ولا يتم تغطية الفعاليات والانشطة التي تقام عن طريق الفرق الاهلية الا بشكل نادر جداً وقد يتأخر نشر الخبر في أغلب الاحيان وهذا ما يجعل الرضاء والقبول من جانب الاعلام بكافة وسائلة .
كلمة أخيرة تود تقولها في ختام هذا اللقاء؟
أود الشكر القائمين على هذا المجلة الرياضية المميزة وعلى اتاحتها الفرصة لنا للتحدت عن أحوال الرياضة العمانية ، متمنين لكم مزيد من التقدم في خدمة المجال الاعلامي الرياضي على مستويات ارقى وأرحب .

الموقع للبيع للاستفسار ارسل بريد الكتروني algheilani@sur-digitalsolutions.com

عن دار عمان

شاهد أيضاً

مدير بلدية المضيبي : إقرار مناقصة لصيانة وتأهيل الطرق الداخلية بالولاية

أبرز جهود العاملين بالبلدية لتحقيق المركز العاشر في منافسات شهر البلديات المضيبي – علي الداؤودي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *