الرئيسية / أخبار محلية / “تعليمية شمال الشرقية” تنظم ندوة لمديري المدارس حول تطوير الأداء ورعاية الطلاب
الموقع للبيع للاستفسار ارسل بريد الكتروني algheilani@sur-digitalsolutions.com

“تعليمية شمال الشرقية” تنظم ندوة لمديري المدارس حول تطوير الأداء ورعاية الطلاب

المضيبي – دار عمان : عقدت المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة شمال الشرقية، ندوة تربوية لمديري ومديرات المدارس، بعنوان “الطالب محور العملية التعليمية التعلمية.. واقع وطموح”، بمشاركة عدد من التربويين والإداريين أصحاب الخبرات والتجارب في الميدان التربوي. وحضرها المدير العام للمديرية العامة للتربية والتعليم حمد بن علي السرحاني ومدير مكتب الإشراف التربوي بالمضيبي د.علي بن محمد العامري، وعدد من مديري الدوائر بالمديرية والمشرفين الإداريين ومديري ومديرات المدارس وعدد من الإخصائيين.
وبدأت الندوة بكلمة افتتاحية للمدير العام بالمحافظة، تطرق فيها إلى عدد من الموضوعات ذات العلاقة بالطلاب والمدرسة، وأكد على إعطاء مدير المدرسة الثقة الكاملة في إدارة مدرسته.. وأضاف: يجب أن يعمل الكل كفريق في المحافظة التعليمية، و أكد على مديري المدارس بضرورة تنظيم المصاريف المالية المخصصة للمدارس حسب اللوائح المحددة، وحث على متابعة الامتحانات والتأكيد على سريتها وفق الأنظمة المعمول بها.
وتناول السرحاني بعضا من التحديات التي تواجه المحافظة وضرورة العمل على الحد منها وتمثلت في نقص عدد المعلمين والظروف التي يمر بها بعض المعلمون والمعلمات، و أكد المدير العام على تحديد ضعف البنية الأساسية لشبكة الاتصالات والتي تساهم في تأخير إنجاز بعض الأعمال المحوسبة التي تعتمد عليها وزارة التربية والتعليم إضافة إلى عجز في الكادر الإداري والفني في مدارس المحافظة.
وتناول المدير العام الطالب بعض الجوانب التي يعاني منها بعض الطلاب وضرورة التغلب على تلك المعوقات منها الضعف القرائي والكتابي، وجسد السرحاني مشاهد من المدارس منها ما يتعلق بالحافلات المدرسية وأكد على ضرورة الالتزام بالمواصفات حسب العقود الموقعة مع أصحاب الحافلات وتطرق للحديث عن الجمعيات التعاونية ساردا أهم الأمور التي يجب التركيز عليها بما يضمن صحة الطلاب وسلامتهم وفق الاشتراطات الصحية.
واستطرد المدير العام بالحديث عن التسرب وشرود الطلاب في الحصص أو التسرب من المدرسة، وحث حمد السرحاني الحضور على ضرورة تفعيل كل مقومات المدرسة واستغلال الكوادر مركزا حديثه على التوجيه المهني، ومركز مصادر التعلم، والمختبرات المدرسية، إضافة إلى الموقف الصفي. وفي ختام حديثه أكد المدير العام على زيارات مدير المدرسة ذات الأهداف المحددة والتعزيز للمعلم والطالب بما يضمن تفاعل كافة مكونات العملية التعليمية.
واستكملت الندوة بمناقشة عددًا من الجوانب التي تساهم في رفع المستوى التحصيلي للطالب والحفاظ على النظام المدرسي، إضافة إلى تفعيل دور البيت والأسرة في كثير من التحديات التي تواجه الطلاب داخل المدرسة، وبحثت الندوة كيفية تنمية المواهب الطلابية واستغلال قدراتهم وتوظيفها بما يخدم الطالب، كما ناقش المشاركون ضعف التحصيل الدراسي وكيفية تحسين السلوك القيمي للطالب، وكيفية جعل المدرسة بيئة جاذبة للطالب، وتفعيل وسائل التواصل الاجتماعي ومنها المنتدى التربوي في معالجة عدد من الظواهر والصعوبات التي تواجه الطالب.
وشارك في الندوة الدكتور علي بن محمد العامري مدير مكتب الاشراف التربوي والدكتورة فاطمة القنوبية مديرة مدرسة الزهراء السقطرية اضافة لمشرفيين اداريين من دائرة تنمية الموار البشرية هما محمد البرواني وسلامة النعمانية ومشاركة سلطان الحجري مدير مدرسة كعب عائشة الحارثية اخصائية نفسية بدائرة البرامج التعليمية.

الموقع للبيع للاستفسار ارسل بريد الكتروني algheilani@sur-digitalsolutions.com

عن دار عمان

شاهد أيضاً

انطلاق الدورة المتقدمة لقادة وقائدات الوحدات الكشفية والإرشادية بتعليمية جنوب الشرقية

صور – دار عمان :انطلاق مركز دائرة تنمية الموارد البشرية بولاية صور بتعليمية جنوب الشرقية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *