نزوى – العمانية : انطلقت بمركز نزوى الثقافي بمحافظة الداخلية اليوم فعاليات النسخة السادسة من مهرجان المسرح العماني لعام 2015م الذي تنظمه وزارة التراث والثقافة ضمن فعاليات الاحتفال بنزوى عاصمة للثقافة الإسلامية وذلك تحت رعاية معالي الشيخ خالد بن عمر المرهون وزير الخدمة المدنية .
وألقى الدكتور عبدالكريم علي جواد مدير مهرجان المسرح العماني كلمة أوضح خلالها الشراكة الحقيقية بين المؤسسة الرسمية وزارة التراث والثقافة والفرق المسرحية الأهلية .. متطرقا إلى آلية اختيار الفرق الثماني المترشحة للمهرجان من أصل 36 فرقة أهلية مسجلة بالإضافة إلى تنظيم العروض المسرحية والجلسات التطبيقية وحفلي الافتتاح والختام والندوات وحلقات العمل المسرحية والنشرة اليومية والتقنيات الفنية والتغطية الإعلامية .

وتضمن الحفل التعريف بلجنة المشاهدة والتي تتكون من الدكتور جواد الأسدي والدكتور سعيد السيابي والدكتورة عزة القصابي والفنان أحمد بن سعيد الأزكي والدكتور عبدالله شنون والتعريف بالمعقبين وهم الأستاذة ليلى بن عائشة من الجزائر والدكتور محمد بن سيف الحبسي والدكتور عمر محمد علي نقرش من الأردن والأستاذ محمد حسين حبيب والكاتب عبدالرزاق الربيعي من العراق .
كما تضمن التعريف بلجنة التحكيم التي تتكون هذا العام من الدكتور عمرو دوارة من مصر ، والكاتب والمسرحي اللبناني رفيق علي أحمد، ومن السلطنة كاملة الهنائية الأكاديمية بجامعة السلطان قابوس والمغربي الدكتور سعيد الناجي، والدكتورة آمنة الربيع كما تضمن الحفل التعريف بالمكرمين وهم الفنان سالم بن مبارك بهوان والفنان يوسف بن محمد البلوشي ورحيمة بنت مبارك الجابرية والفنان محمد المهندس .
واشتمل حفل الافتتاح أيضا على تقديم عرض فني لمسرحية “حمام بغدادي” من إخراج جواد الأسدي، وتمثيل عبود الحركاني، وحيدر أبو حيدر، يقدمها مسرح بابل .
الجدير بالذكر أن المهرجان يستمر عشرة أيام وسيشهد مشاركة ثماني فرق مسرحية كما سيتضمن جلسات تعقيبية وحوارية في مختلف قضايا وشؤون المسرح .

عن دار عمان

شاهد أيضاً

tOTrvQoj

انطلاق الدورة المتقدمة لقادة وقائدات الوحدات الكشفية والإرشادية بتعليمية جنوب الشرقية

صور – دار عمان :انطلاق مركز دائرة تنمية الموارد البشرية بولاية صور بتعليمية جنوب الشرقية …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *